اخبار ليبيا رمضان

مدير «طبرق الطبي» يطالب المواطنين باحترام رجال الأمن على أبواب المركز

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طالب المدير العام لمركز طبرق الطبي، الدكتور فرج الجالي، المواطنين في المدينة بضرورة احترام رجال الأمن كافة على الأبواب الخاصة بالمركز وعدم تجاوزهم، مشيرًا إلى أن المركز سجل خلال العامين الماضي والجاري تعديات كثيرة على العاملين بالمركز.

وقال الجالي في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم السبت إن مركز طبرق الطبي «يتعرض بشكل يومي لتعديات سواء على المرفق أو العاملين به، وسبق أن تقدمنا ببلاغات رسمية للجهات المختصة بضرورة وضع حد لهذا الأمر».

واعبتر الجالي أن «المسألة أصبحت مسألة ثقافة ووعي لدى المواطنين»، لافتًا أن «الجميع يعلم ماذا وصل إليه القطاع الصحي في ليبيا بعد العام 2013 نتيجة انقطاع الدعم المتواصل من جهاز الإمداد الطبي».

وذكر الجالي أن إدارة المركز «سجلت العام الماضي وهذا العام تعديات كثيرة على العناصر الطبية والطبية المساعدة من قبل مخمورين وأناس يريدون حلاً وعلاجًا لحالاتهم المستعصية بأسرع وقت ممكن ولا يريدون النظام».

وأكد المدير العام لمركز طبرق الطبي أن العاملين بالمرفق «مرتبطون بخطة وبجدول زمني محدد للعمليات الطارئة والباردة»، مشددًا على ضرورة أن «يراعي الجميع الظروف التي يمر بها المركز أسوة بالمستشفيات والمراكز الصحية والطبية في ليبيا».

ولفت الجالي إلى أن المركز «يعد من أفضل المراكز الطبية في ليبيا من حيث النظام أو إجراء العمليات»، موضحًا أن «المركز يجري عمليات القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية والقلب المفتوح والمسالك والعظام والجراحة العامة والأعصاب والنساء والولادة ومرضى الأورام دون انقطاع ومجانًا».

يشار إلى أن مركز طبرق الطبي يعد من أهم المرافق الصحية في منطقة البطنان شرق ليبيا، والتي تضم بلديات (طبرق وأمساعد وبئر الأشهب) وضم نحو 400 سرير في كافة التخصصات والأقسام الطبية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com