فيسبوك اخبار ليبيا

طارق الجروشي يُطالب بمحاكمة فايز السراج وفتحي باشا آغا باعتبارهما مجرمي حرب

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طبرق 09 مايو 2019 (وال)- طالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طارق الجروشي، بتقديم رئيس مجلس الرئاسي المرفوض فايز السراج ووزير داخليته فتحي باشا آغا المتورطين في جلب المرتزقة للمحاكمة، باعتبارهما مجرمي حرب.

وقال الجروشي – في بيان تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه – إن “استجلاب المرتزقة الأجانب لقتل مواطنينا الليبيين، وقصف المدن يُعد جريمة حرب مكتملة الأركان” .

وأشار الجروشي إلى أن الطيار البرتغالي “جيمي ريس البالغ من العمر 29 عامًا”، الذي قبضت عليه وحدات القوات المسلحة، يتقاضى أموال الليبيين لقتلهم فضلا عن أموال التأمين على حياتهم، كما أنه ما يزال عددًا كبيرًا من المرتزقة الأجانب يُقاتلون على كافة أصناف الجوية والدفاعية المتخصصة والمشاة البرية، وهذا في ذاته يُعتبر خرقًا  لقرارات مجلس الأمن الدولي.

ودعا الجروشي أبناء العاصمة طرابلس إلى الانتفاض على المليشيات، وعلى حكومة السراج غير الشرعية، بعد أن قدمت القوات المسلحة أدلة عديدة تُبرهن على من يُقاتل إلى جانب المليشيات.

وطالب الجروشي الحكومة البرتغالية بإيضاح موقفها من مشاركة طيارين مرتزقة برتغاليين إلى جانب مليشيات الرئاسي غير الدستوري, مشيراً إلى أن أي دولة يُثبت دعمها أو تورطها مع المليشيات تضع مصالحها مع ليبيا في خطر. (وال- طبرق) ر ت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com