http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

(بالفيديو) بعد تجريم جماعة الإخوان المسلمين.. النواب يشكلون لجنة للإشراف على توزيع دخل النفط بالتعاون مع الأمم المتحدة

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طبرق-العنوان

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق أن المجلس صوت في جلسته المسائية أمس الإثنين على حظر وتجريم جماعة الإخوان المسلمين وتصنيفها كجماعة إرهابية.

وفي تصريح صحفي بخصوص جلسة الاثنين المسائية قال بليحق أن النواب أكدوا على شرعية المجلس وانعقاد جلساته في مقره الدستوري بمدينة بنغازي أو بمقره المؤقت بطبرق وخلاف ذلك غير شرعي وغير قانوني ومخالف للإعلان الدستوري.

وأوضح بليحق أنه تم خلال الجلسة تشكيل لجنة من خمس أعضاء بمجلس النواب بشأن النواب المجتمعين بالعاصمة طرابلس.

كما أكد بليحق بأنه تم تشكيل لجنة للإشراف على توزيع دخل النفط وموارد الدولة بالتعاون مع الأمم المتحدة التي يتم صرفها على الميليشيات المسلحة من قبل المجلس الرئاسي، والتحقيق في إهدار المال العام والفساد الذي يمارسه الرئاسي وصرفه مبلغ 2 مليار و4 مليون دينار ليبي على الميليشيات.

وأوضح بليحق أن اللجنة ستطالب المبعوث الأممي والنائب العام بتحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الليبي وتجاه هذه الممارسات التي يقوم المجلس الرئاسي.

وأكد بليحق بأنه تم تشكيل لجنة من النواب للتواصل مع المجتمع الدولي من أجل توضيح صورة الأحداث ومستجداتها في البلاد ومطالبة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بوقف دعم المجلس الرئاسي ووقف تصرفه في أموال الشعب الليبي وإهدارها بشكل غير قانوني وصرفها على المليشيات المسلحة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com