اخبار ليبيا فيسبوك

بعد إبطال قرار انصهاره مع المؤتمر: اجتماع سرّي لحراك المرزوقي

الجريدة التونسية 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تجتمع، اليوم السبت 5 مارس 2016 الهيئة السياسية لحراك تونس الإرادة تحت إشراف المنصف المرزوقي وسط غياب تام لوسائل الإعلام.

وحسب ما أوردته "موزاييك" فإن الإشكال القانوني القائم في عملية انصهار الحراك مع حزب المؤتمر من أجل الجمهورية يُعدّ من أولويّات الاجتماع السري للهيئة.

وقد قضت الدائرة الاستعجالية المدنية بالمحكمة الابتدائية بتونس، أمس الجمعة، بإبطال قرارات المجلس الوطني لحزب ”المؤتمر من أجل الجمهورية ” منها، حلّ الحزب والالتحاق بحزب حركة تونس الإرادة.

 وكان عدنان منصر القيادي بحراك تونس الإرادة قد قال أن الدائرة القانونية لحراك تونس الإرادة تلقت نسخة من مراسلة موجهة من رئاسة الحكومة إلى الدكتور منصف المرزوقي حول الملف القانوني للحزب، ويتضح من خلال المراسلة واللقاء الذي جمع بين مسؤولة الملف القانوني في الحزب وإدارة الجمعيات والأحزاب برئاسة الحكومة أن الأمر لا يتعلق برفض الترخيص للحزب وإنما باستكمال بعض الإجراءات وتلافي بعض النقائص الشكلية في الملف، وعلى هذا الأساس شرعت الدائرة القانونية في إكمال الملف، علما وأن الملف لن يستوجب انتظار مدة ستين يوما أخرى، وأن طلب النشر في الرائد الرسمي قد وقع تقديمه منذ أسبوعين للمطبعة الرسمية.

شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com