555555555555555

اخبار العالم : الولايات المتحدة تؤكد مقتل قيادي على اتصال بحركة طالبان في قصف جوي

المصرى اليوم 0 تعليق 94 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم مقتل عمر خليفة، القيادي في تنظيم خراسان الإرهابي المنبثق من حركة طالبان، وذلك خلال قصف جوي في أفغانستان.

وأشار المتحدث باسم البنتاجون، بيتر كوك، في بيان اليوم بأن الهجوم الذي شنته القوات الأمريكية يوم 9 يوليو/تموز أسفر عن مقتل عمر بالإضافة إلى أربعة مساعدين كانوا بصحبته حينئذ.

وقالت وزارة الدفاع بأن القصف الجوي وقع في ولاية ننكرهار، الحدودية مع باكستان، وكان يستهدف أحد أذرع تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف (داعش) في المنطقة.

وكان القيادي في التنظيم الإرهابي قد اتهم بضلوعه في الهجوم الذي وقع في شهر ديسمبر/كانون أول عام 2014 على مدرسة في مدينة بيشاور الباكستانية والذي أودى بحياة 130 طفلا، بالإضافة إلى هجوم آخر في شهر يناير/كانون ثان الماضي استهدف جامعة باشا خان، بمدينة تشارسادا الباكستانية، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 شخصا.

وكانت الحكومة الأمريكية قد أدرجت تنظيم «خراسان» ضمن الجماعات الإرهابية الدولية بالإضافة إلى تنظيم تحريك طالبان باكستان، الذي يعتبر قائده عمر منصور «الرأس المدبرة» للهجوم الذي استهدف جامعة في شمال باكستان وأسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل، بينهم طلاب وأساتذة.

وأكد كوك على أن مقتل عمر خليفة يأتي في إطار العمليات المناهضة للإرهاب في أفغانستان والتي لا تقدم الولايات المتحدة فيها دور قتالي منذ نهاية عام 2014 على الرغم من امتلاكها لنحو 10 آلاف عسكريا ضمن صفوف جيشها.

وأكد «الولايات المتحدة تبذل جهودا مضنية بالتعاون مع أفغانستان وباكستان للحرب ضد الإرهاب ونقر بالتضحيات الكبيرة التي تبذلها جيوشنا من أجل ملاحقة الإرهابيين من أجل عملية السلام والأمن الإقليمي».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق