555555555555555

اخبار العالم : إيران: نرفض محاولة الانقلاب في تركيا.. ونأمل احترام اختيار الشعب السوري

المصرى اليوم 0 تعليق 79 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية للشؤون الدولية، على أكبر ولايتي، إن بلاده تعارض محاولة الانقلاب في تركيا، وتأمل في أن تحترم أنقرة رأي الشعب السوري في اختيار حكومته.

وأضاف «ولايتي»، في تصريحات لوكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء، السبت، أن «الشعب التركي يدعم حكومته والسبب الرئيسي لفشل الانقلاب نزول الشعب إلى الشارع».

وأوضح: «في البلد الجار والشقيق، أقيمت انتخابات والحكومة التركية تشكلت منذ سنوات وفقا للمبادئ الديمقراطية، وإذا قامت مجموعة صغيرة من العسكريين بتضييع أصوات الشعب تحت تأثير أي عامل أو عوامل وإسقاط حكومة أردوغان الشعبية، فمن الطبيعي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وانطلاقا من مبادئها سترفض هذا الانقلاب وأي انقلاب آخر».

وتابع: «على الرغم من وجود تباين في الرأي بيننا وبين تركيا حول مواضيع مثل الملف السوري، فإننا نأمل أن تركيا في يوم ما ستحترم رأي الشعب السوري وأصواته وتوكل للشعب السوري اختيار حكومته بنفسه».

واعتبر أن «الرئيس بشار الأسد هو الآخر انتخب من قبل الشعب السوري، ولو لم يدعمه الشعب لما استطاع أن يصمد 5 أعوام مقابل حرب دولية».

وأشار مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئي، إلى أن «رئيس الوزراء التركي أبدى نوعا من الرغبة بالتفاوض مع سوريا في الأسابيع الماضية» معتبرا أن الخطوة التركية «خطوة إلى الأمام».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق