فيسبوك اخبار ليبيا

https://m.elwatannews.com/news/details/4159862

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، التهديدات الإقليمية في المنطقة، والتنسيق المشترك للتصدي لاستهداف السفن والمنشآت النفطية.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إن دولة الإمارات حريصة على التشاور وتبادل وجهات النظر بشكل مستمر مع مصر، حول التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حسبما ذكر بيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، مساء اليوم.

وأضاف بن زايد، إن التحديات والمخاطر الكثيرة في المنطقة تحتاج إلى تحرك عربي فاعل ونشط للتعامل معها بما يصون المصالح العربية العليا، ويحقق تطلعات الشعوب العربية إلى الأمن والاستقرار والسلام، مؤكدا الدور المحوري لمصر ضمن منظومة الأمن العربي بصفتها قوة عربية كبرى لها حضورها المؤثر في الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد أهمية التنسيق الدائم مع القاهرة وتوافق وجهات النظر حول مصادر تهديد الأمن الإقليمي، بما في ذلك الهجمات الإرهابية والتخريبية، التي استهدفت سفنا تجارية بالقرب من المياه الإقليمية الإماراتية ومنشآت نفطية سعودية خلال الأيام الماضية.

وعبر ولي عهد أبوظبي عن تقديره الكبير لموقف مصر من هذه الهجمات، ودعمها لدولتي الإمارات والسعودية، وتضامنها معهما في مواجهتها.

وشدد بن زايد أن استهداف السفن والمنشآت النفطية هو تطور خطير وينطوي على تهديد للعالم كله، وليس لدولة بذاتها أو لدول عدة، وإن دولة الإمارات من منطلق وعيها بمسؤولياتها الدولية، حريصة على تدفق إمدادات الطاقة إلى السوق العالمية، وضمان سلامة الملاحة، والتصدي لأي محاولة لتهديد هذه الملاحة في المنطقة من قبل أي طرف كان لما يسببه هذا التهديد من أضرار جسيمة بالاقتصاد العالمي.

وجددا تضامنهما التام مع المملكة ووقوفهما معها في التصدي لأي محاولة تسعى للنيل من أمنها واستقرارها، وأكدا دعمهما لجميع الإجراءات التي تتخذها لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، مشددين على أهمية التنسيق على أعلى مستوى من أجل مواجهة التحديات المشتركة والتصدي للإرهاب والتهديدات كافة التي تستهدف الأمن العربي والاستقرار الإقليمي. 

حضر اللقاء الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتي وعلي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية الإماراتي، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وسلطان راشد الشامسي، مدير تنفيذي في ديوان ولي عهد أبوظبي، وجمعة مبارك الجنيبي، سفير الإمارات بالقاهرة، ومحمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، ومصطفى شريف محمود، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية، واللواء عباس كامل، رئيس جهاز المخابرات العامة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محسن عبدالنبي، مدير مكتب الرئيس السيسي.

شاهد الخبر في المصدر الوطن




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com