http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

العراق ينفي مغادرة موظفي "إكسون موبيل" لأراضيه

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



نفت وزارة النفط العراقية حدوث إجلاء أو مغادرة لموظفي شركة "اكسون موبيل" الأمريكية لمواقع عملهم في الأراضي العراقية.

إقرأ المزيد

موظف في

موظف في

موظف في "إكسون موبيل" الأمريكية لـRT: الشركة أجلت موظفيها جنوب العراق

وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج، فياض حسن نعمة، في بيان أمس الأربعاء إن: "المسؤولين في شركة اكسون موبيل الأمريكية أكدوا عدم إجلاء لموظفيهم من حقل غرب القرنة بمحافظة البصرة، كما تردد وتناقلته بعض وسائل الصحافة والإعلام".

وأضاف أن "الموظفين يعملون جنبا إلى جنب مع زملائهم من العراقيين والأجانب في ائتلاف الشركات المقاولة المطورة لحقل غرب القرنة وفق البرنامج المخطط له".
من جهته، أكد المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد على أن: "الوزارة حريصة على توفير البيئة الأمنية المناسبة لعمل الشركات العالمية والحفاظ على سلامة العاملين فيها".

وتابع جهاد أن: "الوزارة وبالتنسيق مع الجهات الأمنية تسعى دائما إلى تحقيق هذا الهدف".

كما شدد على أن "العاملين في الشركات الأمنية لا يواجهون أي مشاكل أمنية أو تهديدات، وأنهم يواصلون العمل لتطوير الحقول النفطية في العراق".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد أنها تعرضت لتهديدات متزايدة، ما دفع وزارة الخارجية الأمريكية لدعوة الموظفين "غير الأساسيين" في السفارة ببغداد والقنصلية بأربيل لمغادرة العراق.

كما أكد موظف عراقي في "إكسون موبيل" أمس الأربعاء لـ RT أن إدارة الشركة أجلت موظفيها العاملين في محافظة البصرة، خشية تعرضهم لاعتداءات.

وقال الموظف: "بدأ عملنا صباحا بشكل طبيعي، لكن بعد ظهر اليوم، أبلغتنا الإدارة بوجود مخاطر علينا"، كاشفا أنها أبلغت بعض الموظفين الأجانب بضرورة مغادرة العراق.

المصدر: RT

شاهد الخبر في المصدر RT Arabic (روسيا اليوم)

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com