555555555555555

اخبار العالم : 24 قتيلًا في تفجيرين انتحاريين لطالبان قرب وزارة الدفاع في كابول

المصرى اليوم 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل 24 شخصًا على الأقل وأصيب 91 آخرون في تفجير انتحاري مزدوج نفذته حركة طالبان في وسط كابول خلال ساعة الازدحام بعد ظهر الإثنين، في اعتداءات جديدة في العاصمة الأفغانية.

ويأتي هذا الهجوم بالقرب من وزارة الدفاع في العاصمة الأفغانية، فيما كثفت حركة طالبان هجومها ضد القوات الأفغانية في أنحاء البلاد خلال فصل الصيف.

وفجر انتحاريان نفسيهما الواحد بعد الآخر في هجوم يبدو أنه كان يستهدف إحداث أكبر عدد من الضحايا، فيما كان موظفو الحكومة يغادرون الوزارة بعد ساعات العمل.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع، محمد رادمانيش، لوكالة «فرانس برس»: «وقع الانفجار الأول على جسر بالقرب من وزارة الدفاع، وعندما هرع الجنود ورجال الشرطة والمدنيون إلى المكان وقع انفجار ثانٍ».

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة، وحيد مجروح، بأن الهجوم خلف 24 قتيلا و91 جريحًا بعضهم في حالة الخطر، وأضاف أن «عدد القتلى قد يرتفع».

وفي تغريدة قال مستشفى الطوارئ الذي يديره إيطاليون في كابول، إنه استقبل حتى الآن 21 جريحًا توفي 4 منهم عند وصولهم.

وأدان الرئيس أشرف غني الهجوم بشدة وقدم تعازيه لعائلات الضحايا.

وقال في بيان إن «أعداء أفغانستان فقدوا القدرة على قتال قوات الأمن والدفاع في البلاد، ولهذا السبب يهاجمون الطرق السريعة والمدن والمساجد والمدارس وعامة الناس».

وأعلن المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، على «تويتر»، أن وزارة الدفاع كانت هدف الهجوم الأول فيما استهدفت الشرطة في الهجوم الثاني.

وفي وقت لاحق، هز انفجار ثالث وسط كابول، بحسب مراسلي «فرانس برس»، وقالت السلطات الأفغانية إنها تسعى لتحديد مكان الانفجار بدقة ولم يصدر على الفور أي تبنٍ.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق