http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ضبط 21 مهاجرًا غير شرعي في مزرعة غرب مدينة زوارة

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ضبطت دورية تابعة لمديرية الأمن بزوارة عددًا من المهاجرين غير الشرعيين في إحدى المزارع جنوب منطقة أبي كماش، تبعد عن زوارة 35 كلم غربًا، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وجاء تحرك الدورية بعد تلقي مديرية الأمن معلومات بوجود عدد من المهاجرين غير الشرعيين فى إحدى المزارع جنوب منطقة أبي كماش، ضمن الحدود الإدارية لبلدية زوارة، وجرى تكليف الدورية لمتابعة الأمر بعد التأكد من المعلومات.

وداهمت القوات المزرعة حيث وجدت 15 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات أفريقية، إضافة إلى خمس نساء وطفل واحد، جميعهم بصحة جيدة، وجرى نقلهم إلى مركز الشرطة التابع لمديرية أمن زوارة؛ لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

وتعاني ليبيا أزمة كبيرة بسبب تدفُّق المهاجرين غير الشرعيين إلى البلاد للتسلل منها إلى أوروبا، إذ كشف تقرير دولي حديث أن المغرب والجزائر وليبيا من ضمن أكثر البلدان التي تشهد حالات الاتجار بالبشر في صفوف المهاجرين المتجهين صوب إسبانيا.

وأجرى فرع منظمة الهجرة الدولية بإسبانيا دراسة استطلاعية شملت مهاجرين ينحدرون من 39 دولة عبر العالم وصلوا إلى إسبانيا خلال السنة الماضية.

وأبرزت الدراسة وقوع أغلب حوادث الاتجار بالبشر فيما يتعلق بمواضيع العمل القسري أوالعمل متدني الأجر والزيجات المدبرة ثم العنف البدني والجنسي والاتجار بالأعضاء في المغرب تليها الجزائر ثم ليبيا.

المهاجرون غير الشرعيين الذين ألقي القبض عليهم في إحدى مزارع أبي كماش. (أمن زوارة)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com